وداع عند بزوغ الفجر /بقلم منتهى الجبوري

 وداع عند بزوغ الفجر


الان وقد عهدت لي ان لاتتركني

هناك عند مكان البئر القديم

وقت بزوغ فجر جديد

وقفت كي تودعني

 الوداع الاخير 

قلت لي :

 حان وقت الوداع 

ظننت اني انتشلك من 

حزن كنت انت ملقاة به

اوقعتني معك في الحزن الابدي

 حان وقت الوداع الاخير

سأرحل عما قريب

امسكت يديه بقوة انثى رقيقة

الدمع يمطر ويملأ البئر الحزين 

والحسرات تشق الصدر

وتبكي الحجر الرطب القديم

قلت له ابقى معي   

قال لي:امسحي دموعك 

وودعي قمر الليل 

واستقبلي وحدك 

يوما آخر جديد

لؤلؤتان في المساء تلمعان

وفراشة على زهر الحديقة

هو المنظر الذي اعشق ان اراه

ولم يعد لدي من الوقت مايكفي

هنا عند مفترق الطريق

سيكون الوداع الاخير

انت بطريقك حيث البئر

 المظلم البارد الكئيب

وانا بطريقي حيث ملجأي 

قلت له :الم تعهد الي

قال :بلى

لكنك اهديتني المستحيل

الم اكن اضع معطفي على كتفيك

في ليل الشتاء البارد الطويل

واشعل لك قلبي نارا

واضمك بين يدي

 وإن غبت انتظرك 

اعتبري انك حلمت واستيقظت

من حلم نسيته

قلت له:عد الي ياصفاء السماء

ياقمري يابدر ايلول

رحل

وقفة صمت وصوت الرياح

فقط من يدق طبول مسامعي

ستبقى صورة وراق ورد وشموع

ميلاد وذكرى قصيدة كتبت


منتهى الجبوري

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رماد الحناجر /بقلم رحاب كنعان

بيروت تحت الركام/ بقلم زنار عزم

اه يا انت /بقلم وائل زبلح